الإثنين , 5 ديسمبر 2016
هل ارتداء حمالة الصدر مضر وحان وقت التخلص منها ؟

هل ارتداء حمالة الصدر مضر وحان وقت التخلص منها ؟

هل ارتداء حمالة الصدر مضر ؟ سؤال ظهر مؤخراً في أوروبا و أمريكا بعد عمل دراسات مكثفة على مجموعتين من النساء أحداهما طلب من المشاركات فيها أن يتوقفن عن ارتداد حمالة الصدر لفترة معينة بشكل تام ، أما الأخرى فطلب منها أن تمارس عادة ارتداء حمالة الصدر بشكل طبيعي على مدار اليوم وتم حصر النتائج والتي كانت مبهرة.

أيضاً : كيف تختارين الصدرية – حمالة الصدر – المناسبة لك

هل ارتداء حمالة الصدر مضر ؟

اثبتت نتائج الدراسة أن ارتداء حمالة الصدر منذ بداية ظهور الأثداء وحتى تمام نمو هذا الجزء عند المرأة لم يكن له أي تأثير إيجابي ملحوظ فيما يتعلق  .. بدعم الصدر أو التقليل من آلام العنق والظهر التي تصيب النساء ذوات الصدر الكبير .. كما أن ارتداء حمالة الصدر لا يمنع الترهل والتهدل كما يشاع بل على العكس ، فحرمان الصدر من الجاذبية الأرضية بارتداء الصدرية يمنع الأنسجة الداعمة من التكون وهو ما يجعل الصدر أكثر تهدلاً!!

فبعد معاينة نتائج الدراسة وجد أن النساء اللائي لم يرتدين حمالة الصدر كانت الدورة الدموية أفضل في صدورهن وهو ما يحافظ على شكل الصدر أفضل، كما أنه يزيد من انتاج الكولاجين ويحسن من مطاطية الجلد وهو ما يمنع الترهلات.. كما أنهم لاحظن ارتفاع في صدورهن يصل حتى ٧ ملم.

أيضاً : ٥ أسرار لـ تكبير الصدر الصغير دون عمليات تجميل

هل يجب التوقف عن ارتداء حمالة الصدر للأبد إذًا ؟

الإجابة بالطبع لا ! ولكن تنصح الدراسة بالتقليل من استخدام حمالة الصدر قدر الإمكان وقصر استخدامها على الأوقات التي تحتاجين فيها إلى الخروج من المنزل ، بل و أكدت على ضرورة ارتداء حمالة صدر الرياضية أثناء ممارسة الرياضة حيث أن ممارسة الرياضة دون توفير دعم كافٍ للصدر يتسبب في نتائج سلبية على صحته.

ارتداء حمالة الصدر

أيضاً : الصدر الكبير و كيفية اختيار الملابس المناسبة لإخفائه

مميزات عدم ارتداء حمالة الصدر

إذا كنت تفكرين في التوقف عن ارتداء حمالة الصدر فهذه الفوائد قد تساعدك في اتخاذ القرار :

  • ستتنفسين بحرية .. فبعض النساء يشعرن بأن الصدرية تحول بينهن وبين التنفس بشكل عميق ومريح.
  • عدم ارتداء صدرية يحسن من شكل وقفتك .. فعلى عكس الاعتقاء الشائع أن ارتداء حمالة الصدر يجعل شكل وقفتك أفضل ، فإن ارتداء حمالة بقياس غير مناسب حول منطقة الوسط يتسبب في ظهور آلام الظهر.. كما أنه يخلق نقطة فاصلة تساهم على عدم قدرة الجزء الأعلى والأسفل من الظهر بالعمل لشكل متناسق.
  • ستتخلصين من الصداع.. حيث أن حمالة الصدر الضيقة تضغط على الأعصاب في الجسم وتؤدي أحيانا إلى ظهور حساسية في الجلد. .. كما أنها قد تتسبب في إعاقة الدورة الدموية مما يتسبب في إصابتك بصداع.
  • ستساعدين جسمك على هضم الطعام بشكل أفضل .. فالحمالات الصدرية الضيقة تؤثر على عملية الهضم في الجسم وأيضاً قدرتك على التنفس في بعض الأحيان.

أيضاً : إخفاء حمالة الصدر تحت الملابس بطريقة ذكية

الآن وبعد قراءة هذا الموضوع هل ستقدرين على اتخاذ القرار بـعدم ارتداء حمالة الصدر مجددًا ؟

سيعجبك أيضاً

تعليق واحد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*