الإثنين , 5 ديسمبر 2016

عزيزي الرجل : هل تعلم متى تحتاج الملابس للتنظيف ؟

يجهل الكثير من الشباب ليس فقط طرق تنظيف ملابسهم  مثل  استخدام الغسالات و مساحيق التنظيف المناسبة ، ولكن أيضا يجهل البعض تحديد  متى تحتاج الملابس لتنظيف  تحديدا !!  فالبعض يسرف في تنظيف بعض القطع مما يؤدي لتلفها سريعا ، و البعض الآخر يهمل تنظيفها تمامًا مما يجعل مظهرها غير لائق و لا يجوز ارتداؤه على الإطلاق !
و لأن واجبنا دوماً أن نمد يد المساعدة لكل محتاج ، قررنا أن نزودك بخطة لترتيب عملية تنظيف كل قطعة من ملابسكم لتحافظ عليها نظيفة أول بأول لأطول فترة ممكنة ودون إتلاف .
متى تحتاج الملابس للتنظيف
كتبت هناء حسين @hanaa86_

متى تحتاج الملابس للتنظيف

الجينز :

الجينز من الممكن إرتدائه من خمس إلى عشرة مرات دون غسل ،  فقط قم بتهويته بعد كل لبسة قبل وضعة في الخزانة مرة أخرى ، ومن الممكن أن تتخلص من أي روائح مزعجة بطريقة ذكية من هــنــا .. بالطبع إذا لاحظت أي بقع أو اتساخ به  لابد أن تقوم بغسله فورًا ، وعند الغسل يفضل أن تلجأ للغسيل اليدوى ولا تغفل غسله وكيه على الوجه المقلوب لضمان عدم فقدانه للونه .

الجاكت والسويتر :

من الممكن أن ترتديه من 10 – 15 مرة دون غسل ، وعند التنظيف اتبع إرشادات الغسل الموجودة بالقطعة أو استعِن بخدمات التنظيف الجاف – الداري كلين – لأن تنظيف هذه القطع يحتاج لعناية خاصة ، لذلك إذا شككت بعدم قدرتك على تنفيذ عملية التنظيف بنفسك فاتركها للخبراء .

السويت شيرت :

يمكنك أرتدائه من مرتين إلى ثلاثة مرات على الأكثر بين كل غسلة .. و بمجرد ظهور رائحة عرق أو بقع على السويت شيرت قم بغسله مباشرةً .

البدل والمعاطف :

يمكنك ارتداء البدل و المعاطف كيفما تشاء دون تنظيف طالما أنها تبدُ نظيفة ، فقط لا تغفل أبدًا تهويتها بإنتظام واستخدام فرشاة الملابس للتخلص من أى أتربة عالقة بها بعد كل لبسة من الممكن أيضا الاستعانة ببخار الماء في الحمام مثلا للحفاظ عليها مفرودة ومنسقة.

الشرابات والملابس الداخلية والتيشرتات القطنية والقمصان

تغسل بعد استخدام مرة واحدة فقط سواء صيفًا أو شتاءً وذلك بالطبع للحفاظ على النظافة الشخصية .
و بهذا نكون قد قمنا بالإجابة على السؤال الأزلي :  متى تحتاج الملابس للتنظيف  ؟ ، و أعطيناك المعلومات الكافية التي تمكنك من تحديد الوقت المناسب لغسل ملابسك المفضلة .

سيعجبك أيضاً

يجهل الكثير من الشباب ليس فقط طرق تنظيف ملابسهم  مثل  استخدام الغسالات و مساحيق التنظيف المناسبة ، ولكن أيضا يجهل البعض تحديد  متى تحتاج الملابس لتنظيف  تحديدا !!  فالبعض يسرف في تنظيف بعض القطع مما يؤدي لتلفها سريعا ، و البعض الآخر يهمل تنظيفها تمامًا مما يجعل مظهرها غير لائق و لا يجوز ارتداؤه على الإطلاق ...

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمين: 4.6 ( 3 أصوات)
0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*