الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016

كيف أتجنب الحبوب بعد الحلاوة

ظهور الحبوب بعد الحلاوة مشكلة تواجهها الكثير من النساء.. فبعد جلسة مؤلمة من إزالة الشعر لاشمع أو الحلاوة أو حتى بعد حلق الشعر باستخدام الموس أو بإزالته من جذوره باستخدام ماكينات إزالة الشعر المختلفة يتحسس الجلد وتظهر عليه كمية لا بأس بها من الحبوب المزعجة المؤلمة التي لا تعكر فقط صفو بشرتك، ولكنها أيضاً تحرمك متعة ارتداء الملابس المختلفة التي ترغبين بها، كما أنها تسبب لك الحكة أو الألم عند احتكاكها بالملابس أوبالأثاث عند الجلوس أو النوم.

الحبوب بعد الحلاوة

أيضاً : الحساسية من رسم الحنة السوداء

 ما الذي يتسبب في ظهور  الحبوب بعد الحلاوة 

عند ازالة الشعر تصبح المسام مفتوحة ومعرضة للعوامل الخارجية كالبكتيريا والجلد الميت الملتصق بالملابس وكذلك الألياف المختلفة التي تتساقط من الملابس.. وبتعرض المسام المفتوحة لهذه العوامل تبدأ بالالتهاب مسببة في ظهور الحبوب المزعجة.

أيضاً : مشكلة الشعر تحت الجلد هل تعانون منها ؟ إليكم الحلول

كيف اتجنب ظهور  الحبوب بعد الحلاوة

هناك عدة خطوات بسيطة عليك القيام بها قبل وبعد عملية إزالة الشعر سواء بالحلاوة أو الشمع هدفها حماية بشرتك من الإصابة بالحبوب.. كل ما عليك فعله إذا كنت تستخدمين أي من هاتين الطريقتين في إزالة الشعر هو اتباع التالي:

  1. أخذ حمام دافيء وفرك الجسم بشكل جيد لإزالة الجلد الميت من البشرة والتخلص من أي بكتيريا أو جراثيم عالقة بها.
  2. تطهير المكان الذي سيتم إزالة الشعر منه بمادة معقمة.
  3. استخدام حلاوة أو شمع من مكان مضمون حيث أن بعض مكونات الحلاوة أو الشمع قد تكون غير متوافقة مع بشرتك خصوصاً إذا كانت بشرتك حساسة والتأكد عن طريق تجريبها على جزء صغير من الجسد مثل باطن الذراع أو الساق والتأكد من عدم تحسس بشرتك منها.
  4. بعد إزالة الشعر قومي بأخذ حمام دافئ للتخلص من أي بقايا حلاوة أو شمع عالقة على البشرة ومن ثم إنهاء الحمام بتعريض جسدك لماء بارد قدر الإمكان لإغلاق المسام بشكل جيد وتجنب دخول أي شيء فيها.
  5. وفي النهاية قومي بوضع كريم أو جل مضاد حيوي مناسب لنوع بشرتك في الأماكن التي تظهر فيها الحبوب عادةً في بشرتك .. يمكنك تكرار هذه الخطوة لمدة يومين.

أيضاً : كيفية إزالة الشعر الزائد بالشمع بنجاح‏

كيف أتجنب الحبوب بعد حلق الشعر أو استخدام ماكينات إزالة الشعر

يتم تطبيق الخطوات السابق ذكرها ولكن باختلاف بسيط .. عليك في كل مرة تستخدمين فيها الموس أو ماكينة إزالة الشعر أن تقومي بتطهير الشفرات  بمطهر مناسب قبل  إزالة الشعر بهما و أيضاً بعده للتأكد من قتل أي جراثيم أو بكتيرياقد تتسبب في ظهور الحبوب.

كل ما عليك فعله الآن هو تطبيق هذه النصائح وستنعمين ببشرة صافية دون القلق من ظهور الحبوب بعد الحلاوة.

سيعجبك أيضاً

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*