الجمعة , 9 ديسمبر 2016
قواعد الدفء الأربعون .. حاربوا البرد بذكاء

قواعد الدفء الأربعون .. حاربوا البرد بذكاء

قواعد الدفء الأربعون

في هذه اللحظات العصيبة من الشتاء حيث تنخفض درجات الحرارة أم علينا أن نطلق عليها اسم درجات البرودة ؟ إلى مستويات لسنا معتادين عليها في الشرق الأوسط نجد أنفسنا غير قادرين على القيام بأي من الأنشطة اليومية العادية دون الشعور بالمعاناة  .

و بما أن ملبس خان كان دائما و أبداً الصديق الذي يحاول أن يقدم النصح لكل متابعيه مهما كانت الظروف فهو اليوم يقدم لكم بعض النصائح التي ستبقيكم دافئيين خلال هذه الفترة .

١ أول قاعدة من قواعد الدفء هي ارتداء طبقات من الملابس

عند ارتداء أكثر ن طبقة من الملابس سوف يكون بإمكانكم التحكم في درجة حرارة الجسم عن طريق إضافة طبقة عند الشعور بالبرد أو التخلص منها إذا ما شعرتم بالحر .. يفضل البدء بطبقة من الملابس الغير قطنية .. نعم الغير قطنية .. ارتدوا الحرير أو البوليستر أو حتى النايلون النايلون مثل الشرابات الفوال ، ثم في الطبقة الثانية اختاروا الصوف الناعم كما الموضح بالصورة أو القطيفة  و تجنبوا الصوف الخشن لأه يعيق الحركة أحيانا

قواعد الدفء

 و في النهاية ارتدي الووتر بروف كطبقة ثالثة واقية من الماء و الرياح …. و لا تنسُ تدفئة الأرجل أيضاً حيث أن الجينز وحده لن يقيكم البرد .. ارتدوا الصوف أو النايلون و تجنبوا القطن تماماً .

لماذا علينا تجنب القطن كطبقة ملاصقة للجسد ؟

لأن القطن يمتص العرق و هو الشيء الذي سيشعركم بالبرد .. الهدف هو البقاء جافيين و هذا يحدث باستبدال القطن بالصوف أو البولييستر .

٢ تجنبوا الملابس الملتصقة بالجسم

الملابس الغير ملتصقة بالجسم توفر تدفئة أفضل و تسمح للدم بالمرور في الجسم بصورة طبيعية وهو ما يساعد على الشعور بالدفء .

اقرأ أيضاً : الطريقة المثالية للعناية بالملابس الصوفية

٣ لا تبالغوا في كمية الملابس التي ترتدونها

TooMuchClothes

الهدف هو الشعور بالدفء وليس الحر ! فعند الشعور بالحر سيبدأ الجيم بالتعرق و التعرق هو طريقة الجسد في تبريد نفسه و بالتالي تشعرون بالبرد بدلاً من الدفء ! اختاروا الأقمشة التي تشعركم بالدفء و ركزوا عليها بدلا من التركيز على ارتداء الدولاب كله .

٤ احرصوا على بقاء الأقدام جافة

ارتدوا الجوارب الصوفية و ليس القطنية و استثمروا أموالكم في بوت من النوع الجيد الذي يوفر حماية من البرد و يقي أقدامكم من تسرب مياه الأمطار إليها .

٥ لا تنسوا الإكسسوارات الملائمة

قواعد الدفء

الكفوف الصوفية ، أغطية الرأس الآيس كاب ، غطاء الأذنين سواء الفرو أو الصوف …. و خدعة أخرى ممكن أن تساعدكم في تجاوز فترة الصباح أثناء الذهاب إلى العمل أو المدرسة هي بشراء heat packs و هي الأكياس البلاستيكية المعالجة التي تحتوي على مادة يمكن تبريدها أو تسخينها حسب الحاجة و الاستخدام … قوموا بتسخينها في المايكروييف أو الفرن و ضعوها في جيوبكم و ستوفر الدفء لكم من ٤ لـ ٦ ساعات .

اقرأ أيضاً : اكسسوارات الشتاء للجنسين .. قطع صغيرة و تأثير بسيط


قواعد الدفء

و في النهاية أحد أهم قواعد الدفء تكمن في شرب السوائل الدافئة و الحركة من حين لآخر لتحريك الدورة الدموية في الجسم و تحفيز الشعور بالدفء.

سيعجبك أيضاً

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*