الجمعة , 9 ديسمبر 2016
تنظيف الشامواه و العناية به في المنزل

تنظيف الشامواه و العناية به في المنزل

 من منا لم يواجه مشكلة مع تنظيف الشامواه سواء كان القطعة التي تحاول تنظيفها بوت أو حذاء أو حتى جاكيت ؟ الشامواه يتعبر أحد القطع الأساسية في فصل الشتاء ، فنراه يتصدر معظم الخامات في محلاتنا المفضلة ، و لكن و بالرغم من اعتبار الشتاء هو موسم الشامواه الأساسي إلا أن الأمطار تعتبر عدو الشامواه الأول و كذلك الطين الذي يتراكم في الشوارع بعد هذه الأمطار حين يعلق بأحذتنا تبدأ المعانا و يبدأ الكابوس .

العناية بهذا النوع من الخامات قد تكون صعبة خصوصاً لو لم تمتلك المعلومات الكافية التي تخولك للتعامل مع تنظيفه و الحفاظ عليه بالطريقة المثالية و بالتالي مد فترة عمره الافتراضية .. و مع تعدد منتجات العناية و تنظيف الشامواه في المحلات المختلفة إلا أن أسعارها قد يسبب ضغطاً على ميزاينيتنا و لذلك بحثنا عن حل منزلي يعطي نتائج مذهلة .

طريقة تنظيف الشامواه في المنزل

أحد الطرق السهلة و الرخيصة و المتوفرة في المنزل للتخلص من بعض البقع الصعبة أثناء تنظيف الشامواه هي باستخدام مبرد الأظافر !

تنظيف الشامواه

اقرأ أيضاً : تعرفوا على الطريقة المثالية لتنظيف الملابس من اللبان / العلكة

قم في البداية بمسح القطعة المراد تنظيفها بقطعة قماش جافة و نظيفة ثم بعد ذلك قم باستخدام المبرد على البقع الصعبة مثل بقع الطين برفق حتى تختفِ تماماً ثم و بعد الانتهاء قم مرة بمسحها بقطعة القماش  الجافة النظيفة للتخلص من بقايا البرد التي قد تعلق مرة أخرى بالقطعة .. أما إذا كانت القطعة التي تقومون بتنظيفها مبللة فقوموا بالتربيت عليها برفق باستخدام فوطة نظيفة للتخلص من الماء الزائد و كذلك الشوائب و الأوساخ ثم اتركوها تجف في مكان جيد التهوية و بعيد عن التعرض المباشر لأشعة الشمس في نفس الوقت .

اقرأ أيضاً : الطريقة الصحيحة للتخلص من الوبر 

باتباعكم للخطوات السابق ذكرها ستتمكنون بالعناية بصورة رئيسية بمقتنياتكم المصنوعة من الشامواه ، أما إذا أردت عناية مركزة و متخصصة بهذا النوع من الأقمشة فكل ما عليكم فعله هو التوجه لأقرب محل أحذية و شراء المنتجات المتخصصة للعناية به و التي ستساعدكم على التغلب على البقع الأصعب و التي قد لا تزول بالطريقة التي وضحناها .

الأن كل ما عليكم فعله هو تجربة هذه الطريقة في تنظيف الشامواه و إطلاعنا على النتائج التي حصلتهم عليها في القسم الخاص بالتعليقات و الموجود أسفل هذا الموضوع .

سيعجبك أيضاً

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*