الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
بيت الشاطىء بنكهة الطبيعة الخلابة وألوانها الساحرة

بيت الشاطىء بنكهة الطبيعة الخلابة وألوانها الساحرة

” اجلبي الطبيعة لبيت الشاطىء عن طريق ألوان الديكور وخاماته ، فهذا هو طريقك السهل للوصول لحالة المتعة والراحهة والإستجمام في  بيت الشاطىء  “.

كتبت رانيا فائق من برواز

بيت الشاطئ هو المكان الذى يحتضننا بعد هموم العمل ومشقة الحياة،  فبعد عام كامل من الشقاء والروتين نلجأ للبعد عن كل ما يقيد حريتنا ويسبب لنا التوتر ونلقي بأنفسنا في أحضان الطبيعة لنحصل على الاسترخاء والصفاء الذهني لتخفيف الأعباء النفسية.. لذلك يجب علينا أن نتقن أختيار الخامات والألوان المستخدمة في بيت الشاطىء ليساعدنا على الإسترخاء الراحة وقت اللجوء إليه.

أيضاً : أنعشى منزلك باللون الأخضر المينت جرين Mint Green

في الأغلب يكون بيت الشاطئ صغير المساحة، لذلك يجب الاستفادة من كل ركن فيه, أيضاً قطع الأثاث يجب أن تكون عملية ومريحة ولا تتطلب مجهودًا  في تنظيفها وصيانتها، ويفضل اختيار قطع أثاث ذات خطوط انسيابية وبسيطة وذات مقاسات صغيرة ومتعددة الاستخدام، ويفضل اختيار الأخشاب التي تتحمل الرطوبة مثل الكونتر والموسكي والبلوط عند تأثيث هذا النوع من البيوت.

نصائح للحصول على بيت الشاطىء مثالي

البساطة ومحاكاة الطبيعة

يجب أن يتميز ببساطة التصميم والألوان والخامات وفي نفس الوقت يحاكي الطبيعة .. فالطبيعة في هذه الأماكن تتمثل في البحر والسماء والرمال وإذا ما تم محاكاة ألوانها وخاماتها عن طريق تنفيذ ديكور البيت سوف نكون نجحنا في خلق بيئة داخل البيت تحاكي البيئة الطبيعية خارجه.

أيضاً : ألوان الربيع داخل أرجاء المنزل

بيتك في المدينه غير بيت الشاطىء

بيت الشاطئ يختلف فى طبيعته عن بيوتنا العادية، فيجب أن نتحرر من القيود والتقاليد المتعارف عليها بدءً من أنواع الخامات المستخدمة ووصولاً للألوان والإكسسوارات والإضاءة، كذلك التحرر من قطع الأثاث التقليدية .. لا داعي أيضاً لاقتناء قطع غالية الثمن حيث أنها غير مناسبة لتلك الأماكن.

الرمال و مياه البحر والسماء والنباتات سوف تكون أدواتك المثالية للوصول لبيت يضاهي في جماله المناظر الطبيعية الخلابة… والخامات المطلوب استخدامها هي الخامات الطبيعية قدر المستطاع، ويُنصح بالتقليل من استخدام الخامات الأكثر حداثة مثل المعدن اللامع أوالخشب ذو الطلاء الناعم اللامع.. فكل ما كان شكل الخامات “رث” كانت القطع أقرب لروح الطبيعة.

أيضاً : الكراكيب ومحاولة التخلص منها

ألوان نابضة بالحياة تحاكي جمال الطبيعة

في البيت الشاطئي تلعب الألوان دور مهم فى الوصول لحالة من الراحة النفسية، فيمكن استخدام الألوان المستوحاة من البيئة والطبيعة  المريحة للعين.. فلدينا ” الأبيض والبيج والأصفر والأزرق والتركواز والأخضر والبني والبرتقالي” الألوان المكونة لللوحة الربانية المحيطة بالمكان.

الأرضيات الملائمة لبيت الشاطئ

بيت الشاطىء

 بالنسبة للأرضيات فهي تتعرض دائماً للاتساخ بالأتربة ورمال الشاطئ، ولذلك يفضل اختيار الأرضية الرخام والحجر و السيراميك ذو الملمس الخشن.. وغير محبذ استخدام أرضيات الخشب الباركيه على الرغم من جمال أشكالها وذلك لإنها قصيرة العمر بسبب الرطوبة الزائدة في تلك الأماكن.

بالنسبه للسجاد

بيت الشاطىء

 يمكن استخدام الكليم البدوي الغني بتفاصيله وألوانه وأيضاً الحصيرة بدلاً من السجاجيد التقليديه في غرف البيت المختلفة.

للستائر إستخدامين

لا حاجه للكثير منها، فيفضل في الليفنج والمطبخ أن تقتصر على فتحات الشبابيك فقط ومن خامات شفافة نسبياً منفذة للضوء حتى يتاح لنا رؤية المنظرالخارجي وجماله طوال الوقت!!  أما في غرف النوم فيلزم لها ستائر معتمة حتى لا يتسبب الضوء في إزعاجنا وقت النوم.

أيضاً : ديكور المنزل ما بين المرغوب والمفروض

وسائد ملونة بألوان هادئة

بيت الشاطىء

اقتناء خداديات جديدة بألوان مبهجة لقطع أثاث غرفة المعيشه وأيضاً للأرضيات يضفى جواً من البهجة والراحة في منزلك.

التراس هو الفراغ المفضل فى بيوت البيت الشاطئي

بيت الشاطىء

التراس في بيوت الشواطئ دائماً ما يكون هو الفراغ المفضّل للجميع حيث يقضِ فيها الكبار والصغار معظم أوقاتهم، لذلك أحسنوا اختيار الألوان المستخدمة به، ويجب أن تكون خامة قطع الأثاث من خشب “البلوط والبامبو والزان والقرو” لتحمل ضوء الشمس والرطوبة والعوامل الجوية أفضل من غيرها من الأخشاب الأخرى.

أجواء الشاطئ لغرفة الطعام

بيت الشاطىء

استخدام الألوان الفاتحة مثل الأبيض والبيج والبني في الحوائط والأرضيات وقطع الأثاث مع بعض قطع الإكسسوارات باللون التركواز يعطى نتيجة ناجحة ومعبرة عن أجواء الشاطئ .

غرفة النوم وألوان البحر

بيت الشاطىء

الألوان التي تحاكي الطبيعة مستمرة معنا وبقوة، واللوحة الفنية بمشهد البحر تعطي لنا إحساساً بأجواء الشاطئ المريحة للأعصاب.

مطبخ عنوانه البساطة 

البعد عن التفاصيل الكثيرة في المطبخ سر نجاح تصميمه، فكلما كانت اختياراتنا بسيطة في الألوان والخامات كلما نجحنا في الحصول على مطبخ مريح نفسياً.

أيضاً : عندما يتعلق الأمر ب ديكور المنازل هل الغالي تمنه فيه ؟

الحمام وألوان الرمال الصحراوية 

حمام من كسوات الرخام والدهانات باللون الأبيض ووحدات إضاءة بسيطة من الخشب والزجاج والمرآة من نفس الروح .. البساطه تتجسد في هذا الفراغ.

استبدال الإكسسوارات الحديثة بأخرى من الطبيعة

بيت الشاطىء

نجد في بيوتنا الكثير والكثير من الإكسسوارات ذات الخامات القيمة، لكننا لن نحتاج إليها في بيت الشاطئ حيث يمكن استبدال كوبستة السلم المعدنية بحبل !

اكسسوارات بيت الشاطىء

اقتناء أكسسوارات بألوان الفيروز الملائم للبيوت الشاطئية ” وحدة أضاءة،  شموع،  لوحات فنية،  مرايات،  براويز” وقطع الصداف والقواقع البحرية والحبال يمكن ستخدامها فى تزيين كل ما سبق. 

أيضاً : 12 سؤال يجب أن يسألهم مصمم الديكور لتتأكدوا أنه ماهر

جددي بيتك الشاطئي في بداية موسم المصيف عن طريق الرسم والدهانات

بيت الشاطىء

يرغب الكثير من الناس في إضافة بعض التجديدات واللمسات البسيطة على ديكور البيت عند بداية كل موسم صيف، وفي نفس الوقت تكون تكلفة التجديدات غير مكلفة،  لذا سنعرض أفكار سهلة التنفيذ لتجديد شكل البيت مثل أضافة اللوحات الفنية، أضافة ركن جديد عبارة عن وحدة دولاب ومرآة من خامة البامبو، إعادة طلاء قطعة آثاث قديمه بألوان جديدة، تركيب بعض الضلف القديمة على جدران بعض الغرف بعد طلائها باللون المفضل.

باستخدام الأفكار السابق ذكرها ستحصلون على تعديلات رائعة وإضافات مميزة لـ بيت الشاطىء الخاص بكم وتحولونه لتحفة فنية تنافس الطبيعة المحيطة به.

سيعجبك أيضاً

تعليق واحد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*