الجمعة , 9 ديسمبر 2016
المونوكروم .. أو طلة اللون الواحد .. تعرفوا عليها الآن

المونوكروم .. أو طلة اللون الواحد .. تعرفوا عليها الآن

قد يعتقد البعض أن دمج الكثير من الألوان في أطلالة واحدة هو أفضل طريقة لـ جذب الإنتباه أو للظهور بـ مظهر مختلف، و لكن ليس من الضروري أن نفعل ذلك للحصول على هذه النتيجة ، من الممكن جداً أن نرتدي ملابس كلها بـ لون واحد فقط و هو ما يطلق عليه :  المونوكروم  أو طلة اللون الواحد! قد يتعجب البعض و لكن هي موضة دارجة جداً و يتبعها الكثير من الفنانين و الفنانات .

  كتبت سلمي عبد الرحمن

ما هو  المونوكروم  أو طلة اللون الواحد

بكل بساطة هو عملية اختيار ملابسك بحيث تكون كلها بدرجات مختلفة من نفس اللون .. يطلق هذا الاسم كذلك على الملابس البيضاء و السوداء باعتبار أن الأبيض هي أفتح درجة من درجات اللون الأسود بعد مروره بعدة درجات من اللون الرمادي .

كيف اتألق بطلة اللون الواحد –  المونوكروم ؟

أولاً : من فوائد اتباع موضة اللون الواحد هي ظهوركم بمظهر أنحف بعض الشيء و أطول أيضاً،  خاصةً إذا كان اختياركم هو اللون الأسود ، فـ الأسود لون الأناقة و الجاذبية، و أيضاً هو أفضل اختيار إن كنتم ذاهبين لـ مناسبة مساءً ، و يمكن إضافة الإكسسوارات من اللوان الذهبي أو الفضي لخلق تباين مع اللون الأسود .

المونوكروم - طلة اللون الواحد المونوكروم - طلة اللون الواحد

اقرئي أيضاً : اظهري أرفع بحيل ذكية في ملابسك

ثانياً : إذا كنت قد قررت اختيار إطلالة اللون الواحد للذهاب في مناسبة صباحاً، فـننصحكم باختيار اللون الأبيض فهويضيف الإشراقة إلى مظهركم و يعطيكم الشعور بالإنتعاش، كذلك يعتبر الاختيار الأنسب للمناسبات الصباحية مثل الأفراح التي تكون على الشواطئ أو أعياد الميلاد في الأماكن المفتوحة.

المونوكروم - طلة اللون الواحد المونوكروم - طلة اللون الواحد

ثالثاً : إذا كنتم ممن اعتادوا الظهور بإطلالات بألوان مختلفة  و تستغربون فكرة ارتداء لون واحد فقط ، فيمكن ان تجربوا ألوان حيادية مثل البيج أو الرمادي أو الأسود طبعاً، حتى تعتادوا الأمر و لتأهيلكم لعملية ارتداء الألوان الجريئة مثل الأحمر أو الأصفر بدرجاتهم في المستقبل .

المونوكروم - طلة اللون الواحد المونوكروم - طلة اللون الواحد

رابعاً : قد يكون ارتداء لون واحد في نفس الإطلالة ممل بعض الشئ ، لذا من الأفضل أن تختاروا إكسسوارات ملونة تضيف لإطلالتك بعض الحيوية ، و بالنسبة للرجال فمن الممكن أن تختار ربطة عنق أو ساعة  بلون مختلف حتى تُظهر باقي الإطلالة و تحظي بمظهر أنيق .

المونوكروم - طلة اللون الواحد

اقرأ أيضاً : تعلموا كيفية تنسيق الألوان باستخدام دائرة الألوان

خامساً : إذا كنتم ترغبون بارتداء طلة من الجينز فيفضل اختيار درجات الجينز بحيث تكون هناك فروق كبيرة بينها للتأكد من الحصول على طلة أنيقة .

المونوكروم - طلة اللون الواحد

و الأن و بعد التعرف على تعريف  المونوكروم  و مميزاته و كيفية التغلب على عيوبه ، أصبحتم جاهزين للخروج بكل ثقة و بطلة بلون واحد و أقل مجهود.

سيعجبك أيضاً

قد يعتقد البعض أن دمج الكثير من الألوان في أطلالة واحدة هو أفضل طريقة لـ جذب الإنتباه أو للظهور بـ مظهر مختلف، و لكن ليس من الضروري أن نفعل ذلك للحصول على هذه النتيجة ، من الممكن جداً أن نرتدي ملابس كلها بـ لون واحد فقط و هو ما يطلق عليه :  المونوكروم  أو طلة ...

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمين: 5 ( 1 أصوات)
0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*