الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016

الصوف و تنظيفة بالطريقة المثالية

أتى الشتاء و بدأت درجات الحرارة بالانخفاض بشكل ملحوظ و بدأ الجميع بإخراج المثلابس الشتوية المصنوعة من أقمشة ثقيلة مثل  الصوف  و الجلد و الجوخ ، و بالطبع تعتبر أول مرحلة من مراحل ترتيب الملابس في الخزانة هي تنظيفها للتخلص من رائحة النفتالين التي تم وضعه معها أثناء مرحلة التخزين و كذلك كوي الملابس التي تكسرت و تجعدت أثناء تخزينها .

و الطبيعي أن تتكون معظم الملابس الشتوية الخاصة بنا من نسبة كبيرة من الملابس الصوف  ، و هو الذي يعتبر أحد الأقمشة السهل تخريبها إذا لم نعرف الطريقة الصحيحة للتعامل معه سواء أثناء التنظيف أو النشر أو الكوي أو حتى التخزين .

و لأن عدد كبير من الأشخاص لا يعرف ما هي الطريقة الصحيحة للعناية بالملابس الصوفية لضمان استمرارها في أفضل شكل لأطول فترة زمنية ممكنة ، قمنا بتحضير هذا الموضوع المفصل و البسيط في نفس الوقت لنعرف هؤلاء الأشخاص على الطريقة المثالية لفعل ذلك .

كيفية تنظيفه الملابس  الصوف  :

يفضل دوماً غسل الملابس الصوفية على اليد و ليس في غسالة الملابس لضمان عدم حدوث أي تغير في شكله أو حجمه .

بعد غسل الملابس الصوفية  قوموا بعصرها  ” نصف عصره ” ليس عن طريق لفه و لكن عن طريق الضغط برفق عليه .

اقرأ أيضاً : قواعد الدفء الأربعون

كيفية نشر الملابس المصنوعة من  الصوف  :

من الأخطاء الشائعة التي يقع فيها العديد من الناس بعد غسل الملابس الصوفية هي طريقة نشرها لتجف في الهواء كما يتم نشر باقي الملابس و هذه كارثة في حد ذاتها … فالملابس الصوفية و للأسف تتأثر بسهولة بالجاذبية الأرضية عند نشرها بطريقة عمودية .. لهذا نرى أن طول القطعة بالأضافة إلى طول الأكمام قد زاد بعد نشرها بعدة ساعات … لذلك فإن الطريقة  . الصحيحة لنشر هذه القطع هي وضعها بطريقة افقية على سطح يسمح بالتهوية حتى تجف تماما.

و بهذه الطريقة و باتباع الخطوات السابق ذكرها ستتمكنون من العناية و تنظيف الملابس  الصوف  الخاصة بكم دون تدميرها أو الحاجة لإرسالها لمكاتب تنظيف الملابس و انفاق مبالغ ماليه كبيرة عليها .

سيعجبك أيضاً

تعليق واحد

  1. I really like and appreciate your blog article.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*