الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الصدر الكبير و كيفية اختيار الملابس المناسبة لإخفائه

الصدر الكبير و كيفية اختيار الملابس المناسبة لإخفائه

تتميز منطقة الشرق الأوسط بارتفاع عدد النساء ذوات الصدر الكبير فيه مقارنة بباقي دول العالم ، ففي الوقت الذي تتباهى فيه الغربيات بأحجام صدورهن و يتفنن في إظهاره ، تميل المرأة الشرقية لمحاولة إخفاء صدرها الكبير بسبب العادات و التقاليد و طبيعة المجتمع الشرقي المحافظة و كذلك لتجنب التحرش اللفظي و الجسماني الذي قد تتعرض له خصوصاً إذا كانت تحتك بطبقات المجتمع المختلفة بشكل يومي .

من أبرز الملاحظات التي لفتت أنظارنا أثناء التحضير لهذا الموضوع كانت اتجاه شريحة كبيرة من النساء ذوات الصدر الكبير لاختيار الملابس المبالغة في حجمها و التي قد تصل إلى شراء قطعة ملابس أكبر بمقاس أو اثنين على أمل إظهار الصدر بحجم أصغر و هو الأمر الذي يجعلهن يظهرن بطلة غير أنيقة أو يتسبب في إظهارهن أسمن وهو عكس ما تريده أي امرأة في العالم!

كذلك لاحظنا انتشار ثقافة ربط سكارف أو اختيار ربطات حجاب كبيرة تمتد حتى منطقة الصدر لاخافئها وهو الأمر الذي يعتبر سلاح ذو حدين حيث أنه إما أنك ستتقنين هذه الطلة تماماً و تحقق النتائج المطلوبة أو أنه سينتهي بك الحال بالحصول على نتيجة معاكسة تماماً وهو الأمر الذي يعتبر كارثة في نظر أي امرأة تسعى لإظهار هذه المنطقة أصغر حجماً.

و لأن هذا الموضوع يمس شريحة ليست بصغيرة في مجتمعنا عملنا على جمع أكبر عدد من النصائح و التي تم التوصل إليها عن طريق التجارب الشخصية و قمنا بترتيبها لك لتكون بمثابة دليلك الشخصي الذي ستلجئين إليه وقت الحاجة .

الصدر الكبير يحتاج حمالة صدر خاصة :

الصدر الكبير - حمالة صدر

تجنبي تماماً حمالات الصدر الرياضية حيث أنها لن توفر لك الدعم الذي تحتاجين إليه و ستظهر منطقة الصدر أثناد ارتداء الملابس بشكل غير محبب على الإطلاق ، كذلك تجنبي حمالات الصدر المحشوّة لأنها ستزيد من حجم الصدر .. ولا تنسِ التأكد من قياس حمالة صدرك صحيح ١٠٠٪ ، يمكنك التعرف على الطريقة الصحيحة لاختيار القياس الصحيح لحمالة صدرك من هنا.

اختاري حمالة صدر بحمالات عريضة و مصنوعة من مواد عالية الجودة حتى و إن كان سعرها مرتفع .

ارتدي body suit تحت ملابسك إذا كنتي نحيفة :

الصدر الكبير - بودي سوت

ستعمل على خلق توازن بين منطقة الصدر و البطن وهو ما ستلاحظيه بمجرد لبسك لملابسك الخارجية فوقها ، ستقلل من احساسك بكبر حجم الصدر بنسبة كبيرة .

التزمي بقياسك :

الصدر الكبير - ملابس مبالغ في حجمها

اختاري الملابس ذات القياس المثالي ، ارتداء الملابس الكبيرة لن يخفِ صدرك و كذلك لبس ملابس ضيقة لن يضغطه و يجعل حجمه يبدو أصغر .

اختاري الموديلات المناسبة :

الصدر الكبير - بلوزة بفتحة ٧

فتحة الصدر على شكل حرف V تظهر منطقة الصدر أصغر بعكس الفتحة المربعة و الدائرية ، كذلك اختيارك للموديلات البسيطة التي لا تحوي على قصّات أو جيوب على منطقة الصدر هو عامل أساسي لإظهاره أصغر و صرف الانتباه عنه .

كذلك الجئي لارتداء القمصان حيث أن قصة الياقة و الأزرار الصغيرة تظهر هذه المنطقة أصغر ، المهم الحرص على اختيار البلوزات و القمصان بطول مناسب ، قالقطع القصيرة لن تعطيكي الشكل المطلوب .

اقرئي أيضاً : اظهري أنحف بهذه الحيل البسيطة

الطبقات المتعددة هي صديقك الوفي :

الصدر الكبير - طبقات

اختاري هذه الطبقات بذكاء ، تجنبي ارتداء ملابس سميكة متعددة فوق بعضها البعض ! ارتدي قميصاً خفيفاً أو بلوزة قطنية خفيفة و ارتدي عليها بليزر كلاسيكي أو كارديجان !

الچيليه أو الڤيست يعتبر أيضاً قطعة رائعة خصوصاً ان له موديلات متعددة منها الكلاسيكي و منها الكاچوال مما يعطيكي حرية الاختيار مهما كان ستايلك.

اجعلي ملابسك متوازنة :

الصدر الكبير - اكسسوارات

إذا كنتِ نحيفة احرصي على لبس ملابس واسعة في الجزء الأسفل من الجسم لصنع بعض التوازن مع الجزء الأعلى ، أما إذا كنتِ ممتلئة فتجنبي ارتداء الأحزمة على منطقة الوسط لأنها يتبرز و تحدد منطقة البطن و كذلك المؤخرة .

اختاري الملابس ذات الطول المناسب في الجزء الأعلى من الجسم و تجنبي البلوزات القصيرة وكذلك البلورو الذي ينتهي طوله تحت الصدر مباشرة و استبدليه بآخر ينتهي عند منطقة الوسط.

كذلك تجنبي الاكسسوارات الكبيرة على منطقة الصدر و استبدليها باكسسوارات بسيطة و طويلة ، أما بالنسبة للسكارفات فيفضل عدم تجميع السكارف على منطقة الصدر و اختيار ربطات بسيطة بحيث يكون أطراف السكارف فيها منسدلة على أحد جانبي الجسم أو في كلاهما .

اقرئي أيضاً : تعرفي على الطريقة المثالية لحماية اكسسواراتك من تغيير لونها

سر النقشة :

الصدر الكبير - مقلم بالطول

احرصي على اختيار النقشات التي تلائم طبيعة جسمك ، تجنبي المقلم بالعرض لأنه يظهر منطقة الصدر أكبير و استبدليه بالمقلم بالطول ، اختاري النقشات الكبيرة لأنها تخفي تفاصيل الجسم و تجنبي النقشات و الكاروهات الصغيرة .

اتباعك للنصائح السابقة سيساعدك كثيراً في التعامل مع الصدر الكبير بطريقة ذكية لن تفقدك حرية اختيار الملابس التي تحبين و كذلك لن تؤثر على أناقتك و طلتك بل إنها في الواقع ستزيدها و تجعلك تظهرين في أبهى صورة.

سيعجبك أيضاً

2 تعليقان

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*