الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الجمال يكمن في عين الناظر .. أنت لا تختلفين عن المشاهير

الجمال يكمن في عين الناظر .. أنت لا تختلفين عن المشاهير

جمعتني جلسة عائلية ببعض الفتيات والسيدات من أعمار مختلفة وأخذنا نتحدث عن الموضه والجمال ، وفوجئت بأن جميعهن غير راضيات عن أشكالهن !  فهذه ترد أن تزدد طولاً بينما  تريد الأخرى أن تقصر قليلاً ، فتاة تبحث بدون كلل عن كريم مبيض والأخري تريد سبراي لإعطاء بشرتها لوناً برونزياً ! ولن أحاول حتى التطرق لموضوع عن عدم الرضى عن الوزن وشكل الجسم عمومًا .. جميعهن يحسدن عارضات الأزياء والممثلات العالميات على جمالهن وأجسامهن  “اللي مافهاش غلطة” !! ومما زاد الطين بلة أن أزواجهن وخطابهن يقومون دائماً بوضعهن في مقارنات مع هؤلاء العارضات والممثلات !! فهل حقًا يوجد ما يسمي الجمال “اللى مافهوش غلطة” ؟ أم أن  الجمال يكمن في عين الناظر  كما يقال ؟

كتبت مروة بيومي @MaroBayoumy

الحقيقة أن صناعة الأزياء والموضه والتجميل صدّرت لنا صور عارضات أزياء وممثلات خاليات من العيوب كطعم لتلهث الفتيات والسيدات خلفه فيقمن بشراء منتجات هذه الشركات ليصلن إلى الكمال الوهمي .. وفي الوقت الذي ما زال فيه معظم الشرق أوسطيات يقعن ضحية هذه الصور الغير حقيقة نرى أن الغرب قد أدرك خطورة هذة الدعاية الكاذبة على الفتيات الصغيرات وتأثيرها الذي أدى إلى تدمير ثقتهن بأنفسهن منذ سن صغيرة.

فكم من سيدة وفتاة أصابها الإحباط لأن جسمها ليس أملساً خالياً من الشعر مثل الممثلة الفلانية ؟!! هذة يا عزيزتى بعض الصور لتعلمي أن ظهور الشعر فى مناطق مختلفه بجسمك هو حدث طبيعي جدًا ويحدث لكل السيدات حتى النجمات العالميات.

الجمال يكمن في عين الناظر الجمال يكمن في عين الناظر

اقرئي أيضاً : كيفية إزالة الشعر الزائد بالشمع

وماذا عن السيلوليت؟ حين يتعلق الأمر به فحدث ولا حرج عن فقدان الثقه بالنفس بسبب مظهر الجلد الذي يشبه قشرة البرتقال .. فترى معظم النساء يغطين أجسادهن حتى داخل المنزل ليتجنبن فى بعض الأحيان نظرة الأزواج لهن .. وكوسيلة للتخلص من هذا الشعور انتشر فى الآونة الأخيرة الكثير من الصور (المسربة أو التي تم نشرها بناءً على رغبة أصحابها ) لفنانات وعارضات أزياء لم يخجلن من الظهور في الأماكن العامة مرتدين ملابس كاشفة تظهر حقيقة معاناتهن مع السيليوليت !

الجمال يكمن في عين الناظر الجمال يكمن في عين الناظر

الجمال يكمن في عين الناظر

لأن ٩٠٪ من جمال الشخص يكمن في ثقته بنفسه وجمال روحه سنعرض عليكن صوراً لمجموعة من جميلات عالم الفن اللاتي لم تتأثر صورهن الجميلة بآثار الجروح المختلفة أو بسبب عدم اتباع صفاتهن الجسدية لمقاييس الجمال العالمية.

Tina Fey تينا فاي 

بطلة مسلسل 30 Rock .. لديها آثار جرح قديم في وجهها على الخد إثر الاعتداء عليها وهى بسن الخامسة.

الجمال يكمن في عين الناظر

Jennifer Garner جينيفر جارنر

جينيفر جارنر لديها عيب واضح بإصابع أقدامها ولكنه لم يوقفها ولو لمرة عن ارتداء الأحذية المفتوحة و الصنادل في الخارج.

الجمال يكمن في عين الناظر

Padma Lakshmi بادما لاكشيمي

عارضة أزياء ومقدمة برامج لديها جرح واضح بذراعها نتيجة حادثة سيارة ، و قد صرحت مؤخرًا أنه لم يؤثر مطلقًا على مهنتها كعارضة أزياء أو مقدمة برامج، كما أنها لا تحاول اخفائة لأنه كما يقول المثل  الجمال يكمن في عين الناظر  .

الجمال يكمن في عين الناظر

GEORGIA MAY JAGGER چورچيا ماي چاغر

عارضة أزياء تعرضت كثيرًا لمضايقات بسبب شكل أسنانها ، قامت عدة مرات بالتصريح بأنها لن تقوم بتقويمها موصلةً بذلك رسالة للفتيات الصغيرات بأنه لا بأس أن لا يتبع شكلهن لمقاييس الجمال التي وضعها بعض الناس !

الجمال يكمن في عين الناظر

واخيرا لكي عزيزتى مجموعة من صور الشهيرات بدون مساحيق تجميل حيث يظهر شحوب الوجه وهالات سوداء تحت العين لتري بنفسك أنهن لا يختلفن أبداً عن أي امرأة عادية.

الجمال يكمن في عين الناظر الجمال يكمن في عين الناظر الجمال يكمن في عين الناظر الجمال يكمن في عين الناظر

اقرئي أيضاً : خطوات وضع المكياج الصحيحة وكيفية اتباعها

وأخيرًا وليس آخراً هذا الموضوع ليس دعوة منا لتهملي نفسك باعتبار أنه حتى أشهر الممثلات لديهن عيوب ! ولكن هدف هذا الموضوع هو التأكيد علي أن  الجمال يكمن في عين الناظر  ، وأنه عليك أن تهتمِ بنفسك وبشرتك وجمالك دون الضغط على أعصابك بل فقط لترضي نفسك و حبها للظهور بشكل جميل .. و تذكري دائماً أن الكمال هو للخالق وحده . 

سيعجبك أيضاً

جمعتني جلسة عائلية ببعض الفتيات والسيدات من أعمار مختلفة وأخذنا نتحدث عن الموضه والجمال ، وفوجئت بأن جميعهن غير راضيات عن أشكالهن !  فهذه ترد أن تزدد طولاً بينما  تريد الأخرى أن تقصر قليلاً ، فتاة تبحث بدون كلل عن كريم مبيض والأخري تريد سبراي لإعطاء بشرتها لوناً برونزياً ! ولن أحاول حتى التطرق لموضوع ...

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمين: 5 ( 1 أصوات)
0

تعليق واحد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*