الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
كيفية إزالة الشعر الزائد بالشمع بنجاح‏

كيفية إزالة الشعر الزائد بالشمع بنجاح‏

الشعر الزائد و التخلص منه هي أحد التحديات التي تواجهها المرأة بشكل متكرر في حياتها ، فالحصول على بشرة ملساء و ناعمة دون أي ألم إن أمكن هو حلم كل امرأة على وجه البسيطة ، ومن هنا ظهرت طرق التخلص من الشعر مثل إزالته بموس الحلاقة ، أو إزالة الشعر الزائد بالشمع  أو السكر  ، و مؤخراً انتشرت عمليات إزالة الشعر بشكل نهائي باستخدام الليزر و هو أكثر هذه الطرق فعالية و كذلك تكلفة مالية .
كتبت هناء حسين @hanaa86_
في سعي السيدات للبحث عن طرق إزالة الشعر الزائد من مناطق الجسم المختلفة وجدن أن  إزالة الشعر الزائد بالشمع  من أنجح هذه الطرق وأكثرها فعالية  لعدة أسباب :
أولا : من الطرق القليلة جدا والفعالة التي تصلح للوجه ومناطق الجسم كلها سويا فبعض الطرق فعالة للوجه فقط والبعض الأخر لمناطق الجسم فقط
ثانيا : يعمل علي إزالة الشعرة من جذورها فتمتد فترة ظهور الشعر مرة أخرى لفترة طويلة نسبيا
ثالثا : يقوم بعملية تنظيف البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة
ولكن قبل عملية  إزالة الشعر الزائد بالشمع  ننصح بالقيام بعدة خطوات بسيطة للحصول على نتائج مثالية و ضمان التخلص من الشعر بشكل كامل و كذلك التأكد من عدم ظهوره لفترة طويلة بعد عملية التخلص منه .

التحضيرات لعملية  إزالة الشعر الزائد بالشمع  

  • نظفي بشرتك جيدا قبل القيام بعملية إزالة الشعر للتخلص من أي دهون زائدة عالقة بالجلد والتي قد تعيق وتصعّب من العملية ، وبعد تجفيف البشرة من الممكن استخدام بودرة أطفال (غير معطرة) على الجلد للتخلص من أي آثار رطوبة زائدة.
  • استخدمي مقشر للبشرة قبل استخدام الشمع بفترة بسيطة – يفضل قبلها بيوم- إذا كنتِ من ذوات البشرة الحساسة حتى يسهل عملية الإزالة ويمنع تكون شعيرات تحت الجلد.
  • اختبري درجة حرارة الشمع على راحة اليد قبل الاستخدام لتجنب حدوث حروق والتهابات بالجلد ، وإذا كنت تقومين بهذه العملية في صالون تجميل لا تغفلي أبدًا التأكد بنفسك من درجة حرارة الشمع قبل استخدامه.
  • تجنبي الحلق أو قص الشعيرات قبل استخدام الشمع ، فالشعيرات القصيرة يصعب إزالتها ، كذلك تجنبي ترك شعيرات مفرطة في الطول لأنها تسبب ألم زائد عند إزالتها .

 الطريقة الصحيحة لـ  إزالة الشعر الزائد بالشمع  :

 

  • عند استخدام الشمع يجب اتباع الطريقة المعروفة وهى فرد طبقة من الشمع في اتجاه نمو الشعر ثم فرد قطعة القماش أو الورق المخصصة للإزالة فوقه بنفس الاتجاه و من ثم نزعها في الاتجاه المعاكس سريعا.
  • إذا وجدتِّ أثر لأي شعيرة لم تزل إياكِ وأن تعيدي وضع الشمع مرة أخرى عليها ، بل قومي بإزالتها بلمقط حتى لا تتسببي في تهيج بشرتك.
  • بعد الانتهاء من العملية قومي بدهن جلدك بزيت أطفال كي يحمِ جلدك من التهيج والإلتهابات.

 

نصائح عامة
  1. يفضل استخدام الشمع مرة واحدة على الأكثر شهريا.
  2. تجنبي استخدام الشمع إذا كنتي تعانين من بعض المشكلات مثل الحبوب أو البثور أو الحساسية الشديدة في الجلد.
  3. تجنبي أستخدام الشمع قبل فترة الدورة الشهرية بيومين وخلالها لأن الجلد يكون أكثر حساسية في هذه الفترة.
  4. احرصي على شرب مياه وسوائل بغزارة قبل فترة من عملية إزالة الشعر لزيادة طراوة البشرة ، فالجفاف الشديد قد يزيد من احتمالية حدوث تهيجات فيها.
  5. إذا أصبتِ بأي حروق أو تهيجات عليكِ مراجعة طبيبك فورًا ، وتجنبي وضع أي منتجات تجميل (مثل الكونسيلر) على المكان المصاب خلال فترة العلاج حتى وإن كان من أفضل الماركات حتى لاتترك الإصابة أثر.

باتباعك الخطوات السابقة بحذافيرها ستتقنين عملية  إزالة الشعر الزائد بالشمع  و تحصلين على نتائج مبهرة تدوم لفترات طويلة تتمتعين فيها ببشرة ملساء و ناعمة .

سيعجبك أيضاً

2 تعليقان

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*