الإثنين , 5 ديسمبر 2016
أسنان صحية بدون طبيب أسنان و ألم ؟ يمكنكم تحقيق ذلك

أسنان صحية بدون طبيب أسنان و ألم ؟ يمكنكم تحقيق ذلك

الحصول على أسنان صحية و بيضاء هو حلم الجميع ! فالابتسامة الساحرة هي أول ما يأسر قلوب المحيطين بك و يلفت نظرهم .. ولكن هل يجب الذهاب إلى طبيب الأسنان و دفع مبالغ مالية ضخمة للحصول على أسنان صحية و جميلة ؟ الإجابة هي لا ! فالوقاية دائماً خيرٌ من العلاج و هذا ما سنتطرق إليه في موضوعنا.

كتبت إنجي عبد العزيز @EnjyAaziz

ابتسامتك هي الواجهة الأولى لك، سواء في حياتك العملية أو الاجتماعية أو الشخصية، لذلك عرضنا لك من قبل على ملبس خان طريقة فعالة وسهلة للحصول على أسنان بيضاء ولامعة في المنزل، ولأننا نؤمن أن المحافظة على جمالك بقدر ما هو مهم وممكن تحقيقه إلا أنه لا يأتِ دون مجهود ورغبة حقيقية في ذلك، فلا يكفي أن تقوموا بإعداد وصفة طبيعية لتبييض الأسنان فقط، وإنما من المهم أن تحافظوا عليها لامعة دائما، وفي السطور التالية مجموعة من العادات الصحية اليومية التي ستساعدك على امتلاك أسنان صحية دون تكاليف عالية ولا مجهود متعب.

أحصل على  أسنان صحية  ؟

  • التوقف عن التدخين:

على الرغم من الصعوبة التي يبدو عليها هذا القرار بالنسبة للمدخنين، إلا أن الفائدة الكبيرة المرجوة منه تستحق منكم أن تقدموا عليه فعلاً، فالنيكوتين له ضرر بالغ ليس فقط على رئتيك وصحتك! إنما يظهر واضحاً في تغير لون أسنانك وضعفها، وبالتالي تساقطها بسهولة مع مرور الوقت. 

  • مضغ اللبان -العلكة- :

اللبان الخالي من السكر له فائدة كبيرة في الحفاظ على صحة أسنانك، فبجانب أنه لا يسبب تسوس الأسنان فهو يزيد من إفراز اللعاب بالفم مما يقلل من تأثير الأحماض على الأسنان، فضلاً على إنعاش النفس برائحة لطيفة.

أيضاً : تعرفوا على طرق تنظيف العلكة – اللبان من الملابس

  • زيارة الطبيب سنوياً :

  • أسنان صحية

خصصوا لأنفسكم موعد دوري لزيارة الطبيب حتى وان كان مرة واحدة في السنة، هذه الزيارة السنوية ستساعدكم في إجراء تنظيف عميق لأسنانكم، وعلاج أي تسوس مبكرًا مما يوفر عليكم ألم بالغ.

  • تجنب المشروبات الكحولية :

من أكثر المواد التي تتسبب في تغير لون الأسنان وتؤثر على جمال ابتسامتكم هي المشروبات الكحولية، فحتى وان كنتم تستمتعون بتناولها حاولوا التقليل منها إلى أقل حد ممكن للحفاظ على صحة أسنانكم وعلى ابتسامتكم مشرقة دائمًا.

  • ابتعدوا عن القهوة :

يدرك محبي القهوة جيدًا مدى أهميتها  والتأثير القوي الذي تضفيه على يومهم، إلا انهم لا يولون اهتمامًا كبيرًا للضرر الذي تسببه على الأسنان، فالقهوة تؤثر بصورة كبيرة على تغير لونها واختفاء بريقها الصحي. إذا كنتم من محبي القهوة ولا مفر من تناولها فيمكنكم شراء معجون أسنان معد خصيصًا لتقليل أثار القهوة والكافيين.

  • غسل الأسنان :

  • أسنان صحية

تنظيف الأسنان جيدًا يوميًا قبل النوم هو أمر غاية في الأهمية للحفاظ على صحة الأسنان واللثة، فعملية التنظيف الليلية  تقي من العديد من أمراض اللثة ومخاطر التسوس، مما يوفر لك علاج وحماية سهلة وفي متناول يديكم، ولا تحتج منكم غير الحرص على القيام بها كل ليلة فقط.

  • التقليل من الأدوية والعقاقير الطبية :

بجانب السلبيات المعروفة للمضادات الحيوية في الإضرار بصحة بعض أعضاء الجسم والجهاز المناعي عند تناولها بشكل مستمر ولفترات طويلة، فإنها تتسبب أيضا في إنهاك الأسنان وضعفها، لذلك ينصح دائما بعدم الاستسهال في تناولها والإكثار منها، والاستعاضة عنها بمجموعة من المواد والوصفات الطبيعية في مقاومة الأمراض المختلفة قدر الإمكان مثل نزلات البرد والسعال وتناول غذاء صحي لتقوية مناعة الجسم.

  • شرب الكثير من الماء : 

يعمل شرب الماء على إزالة أي بقايا للطعام من الفم فضلًا عن دوره في معالجة أثر الأحماض الموجودة في الأطعمة المختلفة على الأسنان وبالتالي يبقيها سليمة وصحية ويحافظ على لونها، وتزداد أهمية الماء في الحفاظ على الأسنان بالنسبة للأفراد الذين يتناولون القهوة والمشروبات الكحولية بكثرة.

  • تنظيف الأسنان بالخيط :

  • أسنان صحية

من أكثر الوسائل التي تساعدك على إبقاء الفم بما في ذلك اللثة والأسنان في صحة ممتازة هي التنظيف اليومي بالخيط الحريري الخاص بالأسنان، والذي يعمل على إزالة البكتيريا الصعب إزالتها بالتنظيف التقليدي. فاحرصوا على تنظيف أسنانكم يوميًا بالخيط الخاص بها بعد كل وجبة.

اتباعكم للنصائح السابق ذكرها  سيساعدكم للوصول لهدفكم دون أي مبالغ مالية مرتفعة أو مجهود يذكر ! لذلك احرصوا على القيام بها للحصول على أسنان صحية و بيضاء و ابتسامة مثالية.

سيعجبك أيضاً

الحصول على أسنان صحية و بيضاء هو حلم الجميع ! فالابتسامة الساحرة هي أول ما يأسر قلوب المحيطين بك و يلفت نظرهم .. ولكن هل يجب الذهاب إلى طبيب الأسنان و دفع مبالغ مالية ضخمة للحصول على أسنان صحية و جميلة ؟ الإجابة هي لا ! فالوقاية دائماً خيرٌ من العلاج و هذا ما سنتطرق إليه ...

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمين: 5 ( 1 أصوات)
0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*