الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
آداب غرفة قياس الملابس في أي محل

آداب غرفة قياس الملابس في أي محل

غرفة قياس الملابس تعتبر أحد أهم أساسيات أي محل ملابس ، فبدونها سنوف نتردد كثيراً قبل أخذ القرار باصطحاب قطعة ملابس معنا إلى المنزل معتمدين فقط على الشكل الخارجي لها آملين أن تكون ذات قياس صحيح و ذات شكل مثالي عند ارتدائها ، متمنين أن لا يكلفنا الأمر رحلة أخرى إلى نفس المحل لإرجاعها .

ولكن حتى مع توفر غرفة قياس الملابس في ٩٠٪ من المحلات إلا أن افتقارنا لمعرفة آداب استخدام هذه الغرفة يعرضنا لبعض المشكلات التي قد تتسبب إما في جعل مهمة الوصول إليها مستحيلة بسبب الزحام الشديد أو في بعض الأحيان إغلاقها لفترات طويلة.

استخدام غرفة قياس الملابس تحكمه آداب مهمة إذا اتبعناها سنكون قد اتخذنا خطوة في مجال تحولنا لمجتمع متحضر ، كما أنه ستبهرنا النتائج المترتبة على هذه الآداب التي يعتبر أهمها هو اختفاء طوابير الانتظار الطويلة .

اقرأ أيضاً : كيفية التعرف على نوع جسمك و اختيار الملابس المناسبة له.

من آداب استخدام غرفة قياس الملابس :

معرفة عدد القطع التي ستقومون بقياسها قبل الوصول إلى هذه الغرفة للتخلص من الوقت المستغرق في عدها عند الوصول لمسؤلة الغرفة ، علما بأن أقصى حد مسموح به في المرة الواحدة هو ٧ قطع فقط.

تعليق الملابس (سواء ملابسكم أو الملابس التي ستقومون بتجريبها) للحفاظ عليها نظيفة و مرتبة حيث أن هذه الملابس إذا لم تقوموا بشراؤها سوف يقوم أحد آخر بالقيام بهذه المهمة و بالتالي يجب معاملة هذه الملابس باحترام لأن ما تفعله اليوم سيرد لك في الغد.

تجنب استقبال المكالمات الهاتفية في غرفة قياس الملابس لأنها ستقوم بتعطيلك عن أداء المهمة الرئيسية التي تم توفير هذه الغرف من أجلها و بالتالي تعطيل الآخرين عن استخدامها و هو ما يتسبب في زيادة حجم طوابير الانتظار.

تجنب أخذ السيلفيو إضاعة الوقت في التصوير الذي لا هدف منه .

ترك الغرفة نظيفة ، قد يصدمكم هذا و لكن بعض الناس يقومون باستخدام غرفة قياس الملابس كبديل للحمام ، و هو ما يتسبب في إغلاق الغرفة أمام طوابير الزبائن لحين تنظيفها بالشكل الصحي السليم و التخلص من الملابس التي تم تلويثها.

إذا قمتم بتلطيخ قطعة ما بأحد منتجات التجميل أو قطعها لأي سبب من الأسباب فيجب إبلاغ مسؤول الغرفة عن الأمر ليقوم بمعالجتها سواء بالتنظيف أو الإصلاح ، لن يجبركم أحد على شراء قطعة بها مشكلة لذلك لا تقلقوا من عملية الإبلاغ ، و يمكنكم فقط لفت نظر المسؤول عن المشكلة الموجودة بالقطعة دون الاعتراف أنكم السبب فيها إذا كان هذا يحرجكم.

لا تقوموا بتجربة ملابس جديدة إذا لاحظتم أن جسدكم ليس نظيفاً أو بدأت رائحة العرق بالظهور عليه ، أنتم بهذا تقومون بتلويث ملابس نظيفة مع احتمالية عدم شراؤكم لها.

لا تحضروا الجنس الآخر إلى غرفة القياس لأخذ رأيه ، لا الرجال و لا النساء يريدون رؤية أحد من الجنس الآخر في غرفة قياس الملابس الخاصة بهم ، يمكنكم الخروج لعرض ملابسكم عليهم في الخارج و العودة مرة أخرى.

يتعمد مسؤولوا غرفة قياس الملابس الطرق على الأبواب للتأكد من أن الغرف خالية و بالتالي الدخول إليها لتجهيزها للزبون التالي ، لذلك حين يقرع أحدهم على باب الغرفة قوموا بالرد و لا تتجاهلوهم لإعلامهم أن الغرفة ليست شاغرة و تجنب دخول أحدهم لغرفتك إذا كنت من اللذين لا يغلقون باب الغرفة بالقفل .

إذا واجهت مشكلة في قياس أحد القطع أطلب من مسؤل الغرفة تبديلها لك ، هو أعلم بمكان البديل و ربما يكون البديل متوفراً عنده و بالتالي سيوفر وقتك ويسرع من عملية إخلاء الغرفة.

غرفة الملابس ليست غرفة  للصلاة أو لإرضاع الأطفال أو تناول الطعام أو الجلوس للراحة بعد ساعات من التسوق ،  هناك أماكن خاصة لكل هذا لذلك لا تقوموا باضاعة وقت الآخرين ممن يرغبون في استخدامها .

عند الانتهاء من استخدام الغرفة أعيدوا الملابس التي لن تقوموا بشرائها إلى مسؤول الغرفة ، لا تتركوها على الأرض حتى لا يتم تعطيل الغرفة حتى يتم إخلائها ، قوموا بتركها معلقة على الأقل في نفس الحالة التي أخذتوها بها .

اقرأي أيضاً : تعرفي على نوع جسمك و الملابس المناسبة له.

وهنا نلاحظ أن كل ما علينا فعله في الحقيقة هو :

معاملة غرفة قياس الملابس كأنها أحد غرف منزلنا ، ذلك بأن نتركها مرتبة و نظيفة عند الانتهاء من استخدامها.

معاملة العاملين في غرفة قياس الملابس بطريقة حضارية و باحترام و مساعدتهم على أداء وظيفتهم لأنها و في النهاية تهدف لخدمتنا و توفير وقتنا.

اقرأ أيضاً : تعرف على كل ما تحتاج لمعرفته قبل شراء بدلتك التالية

عملية التسوق يجب أن تكون ممتعة و مثمرة لذلك دعونا نعمل على تحقيق هذا الهدف و تجنب إضاعة معظم وقت هذه الرحلة في طوابير الانتظار أمام غرفة قياس الملابس  .

سيعجبك أيضاً

2 تعليقان

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*