الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
آداب الوقوف في طابور الدفع – الكاشير- في أي محل

آداب الوقوف في طابور الدفع – الكاشير- في أي محل

أحد أكثر الأماكن التي نمضي فيها وقتاً طويلاً من حياتنا هو طابور الدفع في المحلات المختلفة.. سواء كان الطابور في محل بيع المستلزمات المنزلية أو في محل بيع الملابس أو حتى مخبز الخبز .. إذا كنت تريد شيئاً ما فليس عليك أن تطلق سراحه، ولكن عليك الوقوف في طابور الدفع الطويل ولو تطلب الأمر ساعات – وهو ما يحدث في موسم التخفيضات وعند استقبال شهر رمضان المبارك- من أجل دفع ثمنه والحصول عليه.

أيضاً : آداب غرفة قياس الملابس في أي محل

ولكن ماذا لو قلنا لك أن هناك بعض الآداب التي إذا اتبعتها عند الوقوف في طابور الدفع ستجل هذا الطابور يتحرك بشكل أسرع مما يعني إمضاء وقت أقل واقفاً في انتظار وصول دورك؟ في هذا الموضوع سنطلعك على هذه الآداب وسنطلب منك تنفيذها لتجعل حياتنا وحياتك أسهل وتساعدنا  في جعل رحلة التسوق رحلة أكثر إمتاعاً.

أيضاً : خمسة نصائح للرجال قبل التسوق

آداب الوقوف في  طابور الدفع طابور الدفع

  1. في البداية تأكد من أن كل القطع التي قمت باختيارها ستقوم بشرائها.. لا تقوم بعملية الفرز النهائية وأنت واقف عند صندوق الدفع! بهذا الفعل ستوفر الوقت على نفسك وعلى من يليك في الطابور.
  2. بعد التأكد من عدد القطع وأنها ذات قياس صحيح وسوف تقوم بالفعل بشرائها، قم بالتأكد بأن المال الذي بحوزتك يكفي لإتمام عملية الشراء.. عملية إلغاء بعض القطع من على نظام الدفع في المحل يستغرق وقتاً ولا أحد يريد الوقوف في انتظار عملية إدخال ومن ثم إلغاءها مرة أخرى !
  3. قم بتحضير محفظة أموالك وأمسك بها بيدك حتى لتضيع الوقت في البحث عنها في جيب بنطالك أو في حقيبة اليد.
  4. قف في طابور الدفع الصحيح.. بعض المحلات توفر صندوق دفع خاص بمن يحمل معه ١٠ قطع أو أقل، لذلك تأكد من عدد القطع التي بحوزتك وإذا كانت أكثر من العدد المسموح فلا تقف فيه حتى وأن كان فارغاً حتى لا تعطل غيرك من هم أحق منك باستخدام هذا الصندوق.
  5. إذا كنت تريد استبدال قطعة أو إعادتها فابحث عن المكان المخصص لذلك، عادةً ما تخصص المحلات صندوق دفع منفصل لهذه المهمة.. لذلك لا تقف في الطابور العادي وتضيع وقتك ووقت الآخرين.
  6. لا تقم بالتسوق أثناء حجز مكانك في طابور الدفع ! لا ترسل الأصدقاء والأبناء لاستكمال شراء مستلزماتهم أثناء وقوفك في الطابور.. إذا لم تكن قد انتهيت تماماً من التسوق فاخرج من الطابور وقف في نهايته.
  7. لا تضيع وقت من يليك في الطابور بعمل محادثات طويلة مع الشخص الذي يقوم بالمحاسبة على صندوق الدفع.. قم بالمحاسبة على أغراضك واشكره وأترك مكانك لمن يليك.

أيضاً : اشتري قطعة عالية الجودة ووفر فلوسك

اتباعك لهذه النصائح سيسرع من طابور الدفع ويوفر لك ولغيرك الوقت والمجهود، لذلك حاول قدر الامكان الاتزام بها.. وإذا كانت لديك نصائح أخرى فلا تبخل علينا بها في قسم التعليقات.

سيعجبك أيضاً

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*